وزارة الشباب تنظم ندوة بعنوان ” اليمن والوطنية الجامعة”

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة اليوم بصنعاء ندوة بعنوان ” اليمن والوطنية الجامعة “.

وفي الندوة، أشار وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، إلى حساسية المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن وما يتعرض له من عدوان واستهدافه للهوية الوطنية الجامعة وتغذية الصراعات تحت مسميات تخدم المخططات الاستعمارية.

وقال ” الاستعمار أو الاحتلال عمل على تجريد البعض من الهوية الوطنية وجعل من اليمنيين أعداء لأنفسهم تحت مسميات مختلفة”.

وأشار إلى ضرورة تعزيز الانتماء الوطني في نفوس الجميع .. لافتا إلى أن جذور المشكلة ليست في الإستعمار أو الاحتلال.

وأكد الوزير زيد أهمية تضافر جهود القوى السياسية والثقافية والفكرية للتوعية بأهمية السلام الذي يكفل للشعب اليمني أمنه واستقراره وسيادته على أرضه.

وقدمت في الندوة التي حضرها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم ورقتي عمل الأولى بعنوان ” منافذ تسلل العدوان إلى اليمن ” للباحث محمد ناجي أحمد، تطرق فيها للأهداف التي يسعى لتحقيقها العدوان على اليمن والتي من أبرزها استغلاله الصراعات ومراحل الضعف الاقتصادي والمذهبية والمناطقية وغيرها.

فيما تطرقت ورقة الثانية التي قدمها الباحث علي حسين الضبيبي، إلى الوحدة في وثائق الحركة الوطنية.. مبينا أنه لم يكن هناك أي رضوخ لفكرة المشروع البريطاني الذي هدف إلى تفكيك البلاد.

وأشار الباحث الضبيبي إلى أن الحركة الوطنية عملت على توحيد المشيخات والسلطنات ووضعت منذ الستينيات الوحدة هدف استراتيجي إلى أن تحققت عام 1990م.

أثريت الندوة التي شارك فيها قيادات وزارة الشباب ونخبة من المثقفين والرياضيين، بعدد من المداخلات أكدت ضرورة إعلاء لغة الحوار وترسيخ السلم الإجتماعي وتغليب مصلحة الوطن على ما عداها من المصالح.

إغلاق القائمة