العدوان يفتعل أزمات اقتصادية في اليمن

بقلم ماجد الغيلي:

ــــــــــــــ

العدوان الآن بدأ يلعب لعبة قذرة.. وهي افتعال أزمات اقتصادية خانقة بحق ابناء الشعب اليمني.. لم يكفه ارتكاب المجازر الفظيعة والجماعية بحق هذا الشعب.. ولم يكفه فرض حصار شامل برا وبحرا وجوا.. لا.. لم يكفه كل ذلك، ولم يكفهم حتى نقل البنك إلى عدن وقطع المرتبات..
اليوم اتجه لافتعال أزمات في الغاز والبنزين والذي يتعلق بهما قوت المواطن والحركة العامة لوسائل النقل المختلفة..
اليوم العدوان ومعه المرتزقة في مارب والتجار الجشعون في مختلف المحافظات إلى جانب لوبي خطير في مواقع التواصل الاجتماعي يسعى لإثارة حالة الهلع والخوف من انعدام تام للمشتقات النفطية.. هذه الأزمات مفتعلة.. وهي سياسة من سياسات الحروب عند الطرف الذي لا يلتزم بأخلاقيات حرب ولا بدين ولا بشرع ولا بقانون سماوي أو دستور أرضي.. إنها حرب قذرة بكل ما تعنيه الكلمة..
الحرب بجانب كونها عسكرية في مختلف الجبهات.. اليوم هي اقتصادية بافتعال الأزمات في مادتي الغاز والبنزين..
هم يريدون من هذا أن يوصلونا إلى الاستسلام.. وأن يوصلوا الشعب للخروج إلى الشارع ضد السلطة الشرعية في صنعاء المتمثلة بأنصار الله وشركائهم.. هم يريدون تأجيج الشارع ضد من يسمونهم دائما بالحوثيين.. أولئك الحوثيين الذين يدافعون عنا في جبهات القتال والذين هم من مختلف مكونات وفئات أبناء الشعب..
أولئك الذين ينكلون بقوى العدوان هنا وهناك يوما بعد آخر..
هم يريدون بافتعال الأزمات خلط الأوراق.. نقول لهم الأوراق لن تختلط علينا.. وإن كان لها أن تختلط لاختلطت منذ بداية العدوان.. فأنى لها أن تختلط علينا اليوم..
العدو واحد.. ونحن معتدى علينا.. العدوان له وسائل قذرة في التجويع وسياسة افتعال الأزمات وهو مع ذلك يتمتع بغطاء دولي وأممي يمنعه من المساءلة لدى ما تسمى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الذين هما أيضا عبارة عن غطاء يتدثر به كل الطغاة والمجرمين تحت أي مسمى كانوا.. تحالف عربي أو تحالف مع الشرعية..
ومع أن العدوان له اليد الطولى في كل ما يحصل لليمن وفي كل ما حصل لها من دمار وقتل وتجويع وانقطاع للمرتبات وله اليوم اليد الطولى في افتعال أزمتي الغاز والبترول.. لا يعني ذلك أبدا أن لا مسؤولية على الجهات المسؤولة في حكومة الإنقاذ تجاه ما يجري.. هي بتقصيرها وتفريطها مشاركة في سياسة التجويع لهذا الشعب.. هي بعدم قيامها بواجبها على أكمل وجه مشاركة في أي أزمة تحصل بهذا الشعب المعتدى عليه .. بهذا الشعب الصابر الصامد المجاهد..
هي إن لم تكن كما أُريد لها .. فهي ليست إلا عدوان آخر على هذا الشعب..
أجهزة الدولة.. شركتا الغاز والنفط وجهاز الرقابة والمحاسبة.. عليكم اليوم مسؤولية أكبر تجاه ما يحصل .. فاتقوا الله وكونوا على قدر ما تستدعيه منكم المرحلة أن تكونوا..
وفقكم الله وكان في عونكم وأعان الشعب على الصبر والصمود في وجه العدوان مهما استمر وافتعل من أزمات وراهن على صبر شعب يمضي كل يوم لتحقيق الاستقلال والاستقرار والعزة والكرامة..

إغلاق القائمة