الرئيس اللبناني: حديث الوزير الصهيوني ليبرمان حول بلوك 9 خطير ويهدد لبنان

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن حديث وزير حرب الكيان الصهيوني افيغدور ليبرمان حول البلوك رقم 9 خطير ويهدد لبنان وحقه في استثمار ثروته النفطية والغازية وذلك بذرائع مختلفة”.

ووصف زير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان منح لبنان عطاءات للتنقيب في الحقل رقم 9 الواقع على الحدود البحرية لتحالف الشركات العالمية بالأمر “الاستفزازي” جداً وحض الشركات العالمية على عدم تقديم عروضها مدعياً ان البلوك رقم 9 هو ملك لكيانه وليس للبنا

ودعا في كلمة له أمام وزرائه اليوم إلى التنبه الى ما يحيكه العدو الاسرائيلي ضد لبنان، لا سيما قائلا ” للبنان الحق في الدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه بكل السبل المتاحة.”

واشار الى ان “لبنان تحرك لمواجهة هذه الادعاءات الاسرائيلية بالطرق الدبلوماسية مع تأكيده على حقه في الدفاع عن سيادته وسلامة اراضيه بكل السبل المتاحة”.

من جانبه، حذر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من خطورة كلام ليبرمان، وشدد في بيان على أن الوضع الراهن يتطلب من اللبنانيين التشبث بالوحدة.

ووصف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري كلام ليبرمان بالادعاء الباطل شكلا ومضمونا، وبأنه يقع في إطار سياسات إسرائيل التوسعية والاستيطانية لقضم حقوق الآخرين وتهديد الأمن الإقليمي.

وكان لبنان أعلن قبل عام إطلاق أول جولة تراخيص للنفط والغاز بعدما قرر فتح خمسة مجمعات بحرية (1 و4 و8 و9 و10) أمام المستثمرين لتقديم عروضهم.

 

 

إغلاق القائمة