بيان القيادة القطرية لحزب البعث العربي – قطر اليمن

 

 

القيادة القطرية لحزب البعث -قطر اليمن: تدعو الشعب اليمني بالالتفاف حول شرعية المجلس السياسي والجيش ولجانه من اجل تثبيت الامن والاستقرار.. ليس من حق اي طرف الخروج على سلطة الدولة
صنعاء : 2/12 / 2017:
قالت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن في بيانها الصادر مساء اليوم :ليس من حق اي طرف الخروج على سلطة الدولة ولقد كان التمرد عليها عمل غير حصيف مما اعقبه من احداث فتنه وسفك للدماء. وتدعو الشعب اليمني بالالتفاف حول شرعية المجلس السياسي والجيش ولجانه الشعبيه من اجل تثبيت الامن والاستقرار وتكليل صبر أبناء شعبنا بالنصر.
اليكم نص البيان.
تابعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة صنعاء منذ الإعداد للاحتفال النبوي ومحاولة جر الوطن والشعب الى معارك جانبية تشغله عن أداء دوره في مواجهة العدوان وعليه فإنها تناشد كافة القوى السياسية بالتعقل وضبط النفس وتغليب الصالح الوطني … ومراجعة المواقف السياسية المتشنجة بالانفتاح على الحوار والعودة الى التوافق الوطني وشرعيته ..وقد شددت القيادة القطرية بالتأكيد على :
1- ان من واجب الدوله ومؤسساتها دستوريا الحفاظ علي أمن الوطن والمواطن ومن حقها ممارسة كل الصلاحيات المخول لها بموجب القانون .
2- ليس من حق اي طرف الخروج على سلطة الدولة ولقد كان التمرد عليها عمل غير حصيف مما اعقبه من احداث فتنه وسفك للدماء .. تجير كلها في خدمة العدوان وتفتيت عضد الوطن..
3- لقد كنّا قبل اتفاق الشراكة ننادي بتوسيع دائرة الشراكة الوطنية حفاظا على ديموموتها.. وقمنا بدعمها ومساندتها لأنها ضرورة من اجل المحافظة على الثوابت الوطنية والمحافظة على مؤسسات الدوله والمقدرات العامة … ومواجهة عدوان همجي غير مفهوم وغير مبرر .. ولما كانت الشراكة مبنية على الثقة والحرص المتبادل فان عدم رعاية شراكة الضرورة الواجبة تخدم العدوان بنتائجها..وتفرط بالثوابت الوطنية ..
4- لقد خاض شعبنا معركة الشرف ببطولات ابنائه من قوات الجيش واللجان الشعبية محققا انتصارات عسكرية وسياسية واقتصادية عظيمة.. وقد كنّا نعلم ان هذا العدوان بعد كل ما مني به من الهزائم ان عجزه سيجعله يبحث عن اي نتوءات في جدار الجبهة الداخلية تتمكن عبرها من الدخول لتفكيكها وإجهاض انتصاراتها
وانطلاقا مما تتقدم ..ندعوا كل العقلاء واصحاب الرأي في المؤتمر وانصار الله الى تغليب الانتماء الوطني والعودة الى طاولة الحوار .. لمناقشة كل الاختلالات وتصحيح مسار الانحرافات بشفافية وإحساس عالي بالمسؤلية .. بما يوحد الرؤى والاتجاهات التي تؤدي الى تماسك الجبهة الداخلية ومواجهة العدوان .. ومن ثم توسيع دائرة الشراكة حول مشروع وطني واحد يناضل الجميع من اجل إرسائه …
ندعو الشعب اليمني بالالتفاف حول شرعية المجلس السياسي الأعلى والجيش ولجانه الشعبيه من اجل تثبيت الامن والاستقرار وتكليل صبر أبناء شعبنا بالنصر ان شاء الله ..
الرحمة لشهدائنا ..
الشفاء العاجل للجرحى ..
النصر لليمن ..
تحيا الجمهورية اليمنية ..
الخلود لرسالتنا
القيادة القطرية
لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن
صنعاء : 2/12 / 2017:

إغلاق القائمة